ME4AHLY.HOOXS.COM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب»

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب» Empty الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب»

مُساهمة  SOMA الأربعاء أبريل 01, 2009 11:28 am

فى حفل استمر قرابة ثلاث ساعات أمس الأول فى الجزائر العاصمة، كرمت جريدة «الهداف» الجزائرية النادى الأهلى ولاعبه محمد أبوتريكة، بحضور وزير الدولة وكبار المسؤولين تقدمهم السيد مراد، رئيس الديوان الجمهورى، وعزالدين ميهوبى، وزير الاتصالات، وعبدالقادر الخمرى، وزير الشباب السابق، والسيد
مصطفى، رئيس اللجنة الأوليمبية الجزائرية، ومحمد روراوه، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، وعيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى، وعدد من لاعبى الكرة القدامى تقدمهم الأخضر بلومى ومدافع وفاق سطيف ونجم المنتخب الجزائرى سليمان رحو، ومشير عمرة، رئيس تحرير جريدة «الهداف»، وعدد من رجال السفارة المصرية بالجزائر.



بدأ الحفل بالترحيب بالمهندس خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، مندوباً عن حسن حمدى، رئيس النادى، والذى تسلم جائزة أفضل ناد فى أفريقيا، كما تسلم أبوتريكة جائزة أفضل لاعب عربى.


ووجه خالد مرتجى كلمة شكر للحضور، وقال إن الأهلى حرص على حضور الحفل، رغم الظروف الصعبة، وتعرض أبوتريكة للإرهاق نتيجة تحمل مشقة السفر إلى الجزائر عقب لقاء المنتخب الوطنى المصرى مع نظيره الزامبى فى تصفيات كأس العالم، فضلاً عن العودة السريعة للحاق ببعثة الأهلى المتجهة إلى تنزانيا لمواجهة يانج أفريكانز.


ومن جانبه، أكد محمد أبوتريكة سعادته الغامرة بهذا التكريم، موضحاً أن تكريمه بالجزائر له مذاق خاص فى مثل هذا التوقيت، وأعلن تضامنه مع حملة «ضد التعصب» التى تقودها الصحيفة الجزائرية لنبذ التعصب بين جماهير البلدين قبل اللقاء المرتقب بين المنتخبين فى شهر يونيو المقبل، وشدد أبوتريكة على أن لقاء الفريقين مثل أى لقاء آخر فى المجموعة بثلاث نقاط ولا داعى لإعطائها أكبر من حجمها.


وناشد جماهير الجزائر أن تحسن استقبال المنتخب المصرى رافضاً أى مظاهر للتعصب، وواصفاً العلاقة بين لاعبى المنتخبين بالجيدة، وتمسك أبوتريكة بالأمل فى صعود المنتخب المصرى، إلى كأس العالم رغم تعادله مع زامبيا. وأبدى محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، سعادته بقبول الأهلى ولاعبه محمد أبوتريكة التكريم فى الجزائر، مؤكداً أن حضور أبوتريكة يعنى الكثير للشعب الجزائرى.


وأوضح روراوة أنه تولى مسؤولية الاتحاد الجزائرى فى وقت صعب وفى مرحلة يتمنى فيها الشعب الجزائرى بتأهل فريقه لكأس العالم بعد فترة غياب طويلة، وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى قوة العلاقة بين الاتحادين المصرى والجزائرى، وعلاقة الصداقة التى تربطه مع سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى. ورفض ترشيح الجزائر أو مصر للوصول للمونديال، معترفاً بصعوبة لقاء بليدة، الذى سيجمع الفريقين الشهر بعد المقبل، وتمنى التوفيق للأفضل بعيداً عن الانتماء، ملمحاً إلى أن المنتخب المصرى يفقد توازنه وأن منتخب بلاده فقد نقطتين أمام رواندا، وقال إن نتيجة لقاء يونيو ستحسم بشكل كبير من سيتأهل على حساب الآخر.


فيما تمنى عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى، أن يحصل محمد أبوتريكة على لقب أفضل لاعب فى العالم، فى بداية كلمته، مؤكداً أنه لاعب خلوق، وأن القارة الأفريقية أنجبت فى السنوات الأخيرة عدداً من اللاعبين المميزين، لكن أبوتريكة أجمع عليه الكثير ولم يختلف عليه أحد من أبناء القارة، سواء فيما يتعلق بموهبته أو أخلاقه أو إنسانيته، وأكد حياتو فخر القارة السمراء بانتماء أبوتريكة لها.


وداعب حياتو أبوتريكة قائلاً لا تندم على الفرصة التى لم توفق فيها أمام زامبيا ولا يعتبر المنتخب المصرى تعادله مع زامبيا تراجعا فنياً، مشدداً على أن بداية المشوار خذلت معظم الدول والمنتخبات الكبيرة فى القارة، وقال إن منتخب مصر لم يضل طريقه إلى جنوب أفريقيا، وأشاد بإمكانيات المدير الفنى لمنتخب مصر حسن شحاتة، وقال إنه قادر على إخراج لاعبيه من كبوتهم والعودة للسباق على بطاقة التأهل للمونديال.


وألقى اللاعب الدولى السابق عبدالحفيظ تسفاوت، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الجزائرى، باللوم والعتاب على المسؤولين عن الإعلام الجزائرى والإعلام المصرى واتهمهم صراحة بأنهم السبب الحقيقى وراء تأزم العلاقة بين جماهير البلدين، وقال إن الإثارة التى تمارسها الصحافة والقنوات التليفزيونية وراء ما وصلت إليه العلاقة بين جماهير البلدين.
وناشد تسفاوت جماهير الجزائر حسن استقبال المنتخب المصرى، معرباً عن أمله فى نجاح مبادرة أبوتريكة، وقال إن اللاعب المصرى أبوتريكة يحتل مكانة كبيرة فى قلوب جماهير الجزائر.


وأشاد سليمان رحو، مدافع منتخب الجزائر الصلب، لاعب وفاق سطيف الجزائرى بمحمد أبوتريكة، وأشار إلى أن جماهير الجزائر تقدر وتحب نجم مصر، وقال من النادر أن تجتمع الجماهير الجزائرية على حب لاعب واحد.



لقطات
■ استقبلت الجماهير الجزائرية أبوتريكة لدى وصوله المطار، وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية معه وسط حفاوة بالغة وخرج أبوتريكة من المطار فى حراسة خاصة.


■ آدم وحنان طفل وطفلة جزائريان أهديا أبوتريكة علم الجزائر والمصحف الشريف، ودخلا معه فى حوار حول مباراة زامبيا.


■ الأخضر بلومى أهدى أبوتريكة قميص منتخب الجزائر ووقع عليه بإهداء منه للاعب، واعتبره فخرا لكل العرب.


■ جوزيه اتصل بخالد مرتجى، عضو مجلس الإدارة، واطمأن منه على أبوتريكة، وطالبه بالإشراف على تدريبه فى الجزائر.


■ كرم خالد مرتجى، وزير الاتصالات والشباب الجزائرى، على هامش الحفل وقدم له درع النادي.
SOMA
SOMA

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب» Empty رد: الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب»

مُساهمة  SAEED AL AHLAWY الأربعاء أبريل 01, 2009 8:27 pm

ميرسى على المتابعة يا جميل
SAEED AL AHLAWY
SAEED AL AHLAWY
Admin

المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 23/12/2008
العمر : 34

https://fifanews.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب» Empty رد: الجزائر تكرم الأهلى وأبوتريكة فى مهرجان «نبذ التعصب»

مُساهمة  SOMA الأربعاء أبريل 01, 2009 9:40 pm

SAEED AL AHLAWY كتب:
ميرسى على المتابعة يا جميل

el 3fw ya sa3ed
merci l mrork
SOMA
SOMA

المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 01/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى