ME4AHLY.HOOXS.COM
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

إحصائيات لقاء الأهلي الافريقى الأول .. و"قرصة أذن" لصغار إفريقيا

اذهب الى الأسفل

إحصائيات لقاء الأهلي الافريقى الأول .. و"قرصة أذن" لصغار إفريقيا Empty إحصائيات لقاء الأهلي الافريقى الأول .. و"قرصة أذن" لصغار إفريقيا

مُساهمة  SAEED AL AHLAWY الإثنين مارس 16, 2009 8:32 pm

الآن عرفنا من هو الاناء الفارغ ، الذى صنع ضجيجا لمدة أسبوع كامل أو أكثر فى الصحف ووكالات الأنباء والمواقع الاليكترونية ، تهديد ووعيد وصراخ ، وفى أول ( 40 ثانية ) جاء الرد بصفعة مدوية ( 18 تمريرة متواصلة بلا انقطاع ، شاهدها لاعبو young Africans باستمتاع الى أن وصلت الى بركات ليسكنها هدفا قبل مرور دقيقة واحدة ) .. وانتهت الجولة الاولى بثلاثية مع الرأفة وسيطرة كاملة على سير المباراة ، بل والاطرف ان الفريق الزائر ظهر بصورة تدعو للرثاء والشفقة .. وظللت طوال المباراة أتسائل بلا اجابة ( أين هذا الفريق الذى توعد باخراج البطل ) ؟؟ ..

الأكثر طرافة أنى تذكرت مشهدا كوميديا ( للنجم المسرحى الكبير الرائع / محمد صبحى ) فى مسرحيته الشهيرة العظيمة "الهمجى" ، عندما خرج قزما ضئيل الحجم يواجه "محمد صبحى" قائلا الجملة الشهيرة ( ما تقدرش ) .. وأستأذن الأستاذ الكبير وأستأذنكم أيضا فى أن أرد ( طيب ... بأمارة ايه !! ) ..





فريق أقل من المتوسط – ولن أبالغ اذا ما قلت أنه ضعيف – وأؤكد باذن الله من الآن أن الاهلى سيعود فائزا من هناك ربما بهدفين ، فخط دفاعه وحارس مرماه متواضعين لأقصى حد ، ولم نلمح لاعبا بارزا فى خطى الوسط أو الهجوم باستثناء " أمبانى " هداف الفريق ، وهو لاعب جيد ولكن ليس (سوبر) ، وأعتقد انه لولا رعونة وأخطاء ثنائي الدفاع الاهلاوى (شادى والسيد) لما ظهر (رمزى صالح) فى الصورة من الأساس ... وأعتقد بالفعل أن على الجهاز الفنى ضرورة تغيير هذه الأسماء فى الدفاع فى القريب العاجل .. وأتسائل أيضا ، لماذا لم يلعب بـ"محمد سمير" كليبرو فى هذه المباراة ؟ .. فاللاعب طوال المباريات الماضية هو الأساسى ويقدم مستوى مميز ، وأرجو عدم التبرير بالخبرة الافريقية أو ما شابه ، فاللاعب سنحتاجه جدا فى الأدوار القادمة باذن الله .. فمتى سيكتسب الخبرة والثقة اذا لم يلعب فى هذه الادوار السهلة علما بأنه شارك فى بطولة العام الماضى !





عموما ، جاءت المباراة فى مجمل أوقاتها من طرف واحد فقط ، وعن طريق نجم كبير لا مثيل له فى مصر ( محمد بركات ) ليس بسبب هدفين ، ولكن هذا اللاعب الرائع لا يزال يمتعنا أكثر وأكثر فى كل مباراة .. لدرجة أن موقع الكاف الرسمى وصفه أثناء عرضة لنتائج هذا الدور بأنه ( Ever Green ) وباذن الله يظل ناضرا ومتجددا ومتألقا دوما ، هذا اللاعب – وأكررها لعدد لا نهائى من المرات – هو واحد من أفضل خمسة لاعبين فى تاريخ الكرة المصرية كلها ، فهو يلعب بطريقة وأسلوب لا نعرفه فى مصر بعد ، ويجب أن يحصل هذا اللاعب على حقه اعلاميا .. فهو أكثر من رائع ، وكم انا سعيد لأنك "أهلاوى" يا "بركات" ..





وأعتقد أن سرعة "بركات" ومعاونة "احمد حسن" و "معتز اينو" ساهمت فى سرعة انهاء اللقاء مبكرا من قبل الاهلى ، وان كنت أعيب على الفريق ككل العودة الى أسلوب لعب الكرة فى مصر ، فبعد هدفين – أُحْرِزَا بمنتهى السلاسة ، كان يجب السعى لاحراز أهداف أكثر وأكثر بتركيز أكبر ، وبالتأكيد فان "أحمد حسن" قد واجهه سوء حظ كبير فى لعبتين كان من الممكن أن تزيدا من غلة الفريق فى لقاء الأمس ( الترفيهى ) ولكن لم يُوَفَّق فيهما .. وفى الشوط الثانى ، تم اجراء تعديل فى مراكز اللاعبين حيث لعب "عاشور" كارتكاز فى الوسط مع الدفع بــ "بركات وحسن" خلف "فلافيو" ، وان كان "أحمد بلال" قد ادى شوطا أولا جيدا وتحرك ومرر بصورة طيبة ، وبالتالى أغلق تماما "جوزيه" منطقة الوسط امام أى محاولة مرتدة من الفريق التنزانى ( الناشئ ) ، ومنح الثنائى الأفضل فى الاهلى الفرصة للتحرك بحرية كبيرة مكنت "بركات الرهيب" من احراز الهدف الثانى ..





ثم تبع ذلك "جوزيه" بتبديلين جيدين جدا ، ومنح "أحمد حسن" راحة يستحقها لأنه يحتاجه اكثر فى اللقاءات القادمة – وأرجو أن يكف الجميع عن السؤال السخيف لماذا تم استبدال حسن ، الا اذا كان خطأ فنى واضح ، وفى مباراة الأمس ولقاء الاوليمبى كان الافضل أن يستريح وخاصة أن كلا المبارتين كان شبه منتهى ... وبمنتهى الامانة ، توقعت هجوما كاسحا من جانب الأهلى فى ظل وجود فنان مصر الاول ( أبو تريكة ) وصاحب اللمسة الرشيقة ( حسين ياسر ) ، وتعددت المراوغات والتمريرات فى ظل اندفاع هجومى ساذج من قبل الفريق ( قليل الخبرة ) جعل من المساحات الخالية فى وسطه ودفاعه صحراء شاسعة تسمح بدخول جيوش ، وليس لاعبى كرة قدم فقط ، ولكن ......



( أكره هذه الــ "لكن" فى كل مرة ) ظهرت كل عيوب اللاعب المصرى فى آخر نصف ساعة من اللقاء بدلا من أن يحدث العكس ، فالمنطقى ان تجهز على فريستك التى استأنستها تماما وأصبح الطريق مفتوحا نحو احراز ( سداسية ) جديدة ، ولكن تبارى الجميع فى اللعب البطئ جدا وزادت نسبة التمرير الخاطئ فى هذه الفترة وحتى نهاية المباراة ، بلا أى مبرر ، بل ومنح لاعبو الاهلى الفرصة للفريق الزائر بأن يظهر فى الصورة ويهدد مرمى "رمزى صالح" بصورة كبيرة .. وبالتأكيد لم يخلو الامر من لقطات لاعب الجبهة الدفاعية اليسرى الطريفة ، وكادت أن تتسبب فى كارثة اصطدمت بالقائم ومرت بسلام ...





المباراة فى مجملها جيدة جدا من قبل الأهلى ، وفاز بسهولة تامة امام فريق بلغة الكرة لا يزال ( يُتَهْتِه ) ولكن .. الفوز لا يجب ان يغطى على أخطاء ظهرت يجب تفاديها فى القادم الأصعب .. وأعتقد بمنتهى الأمانة أن على الجهاز الفنى ايجاد حل نهائى لمشاكل خط الدفاع ، وأرى أن "محمد سمير" كليبرو و "شادى محمد" كمساك مع "وائل جمعة" مع البحث عن وجوه جديدة لتدعيم هذا الخط ( أعشق النحاس جدا واتمنى ان يعود افضل مما كان ولكنى أتحدث عن المستقبل ) ، بالاضافة الى ضرورة اعادة الفريق ككل الى الأسلوب المتطور الذى بثه "جوزيه" طوال السنوات الماضية ، فعندما تجد فريقا أقل منك فى المستوى وتحرز فيه 3 أهداف ، ويتبقى لك نصف ساعة كاملة ... يجب أن تخرج من هذه المباراة برقم تهديفى رهيب ، كفانا دفاعا ورضا بالنتيجة ... لأن الطمع هنا، والله ، مشروع !













والى أرقام اللقاء :



*** 14 تسديدة متنوعة من قبل لاعبى الاهلى ، 7 منهم بين القائمين والعارضة ، سُجِّل منهم 3 أهداف .. وأرى انها نسبة جيدة ( دقة التسديد 50% ، والاستفادة منها 42% ) .. بينما كان مجمل تسديد الفريق الافريقى 7 مرات منهم 3 بين القائمين والعارضة ..





*** ارتكب لاعبو الاهلى طوال اللقاء 8 أخطاء فقط ، مقابل 17 على لاعبى "يانج افريكانز" ، وان كنت أرى ان 3 انذارات فقط ضدهم لم تكن كافية ، واللاعب (أمير) استحق طردين على الأقل وتحديدا للخشونة الزائدة مع "بركات" .. وهو ما يجرنا الى تعليق الكبات / بكر على وزن الحكم الزائد الواضح تماما .. الا انه لم يكن له تأثير على سير اللقاء ..


















*** 437 تمريرة صحيحة للأهلى مقابل 41 خطأ فقط ، ومعدل اداء الاهلى أصبح الآن متصاعد فى مباراة الاوليمبى ومباراة الامس ، ولننتظر لقاء الاتحاد الخميس المقبل لنطمئن أكثر وأكثر على اداء الفريق ....





*** أفضل أوقات اللقاء فى التمرير جائت فى أول نصف ساعة من الشوط الاول ، وبلغت ذروتها فى أول ربع ساعة من الشوط الثانى عقب تغيير "حسام عاشور" والسيطرة تماما على خط الوسط .. الا أن هبوطا بعض الشئ ظهر على مستوى التمرير ودقته فى آخر نصف ساعة من المباراة كما ذكرنا ..


















*** التمريرات الجانبية ، لليمين واليسار ، هى الاعلى نسبة فى التمرير الصحيح ، وان كان التمرير للامام زاد أيضا .. وعموما اجمالى عدد التمريرات زاد كثيرا فى هذا اللقاء نظرا للتحكم التام فى احداث اللقاء ..





*** أعلى نسبة تمريرات خاطئة كانت للامام ولكن باجمالى "17 تمريرة فقط" و هذا أمر رائع جدا ، اتمنى استمراره ..

















*** 11 تمريرة ايجابية من لاعبى الاهلى ( وكان للثنائى الانجولى نصيب الأسد بـ 6 تمريرات مناصفى بينهما ) .. وها هو رقم جيد جدا آخر فى هذا اللقاء ..





*** زاد عدد اللاعبين لمسددين على المرمى ، وجاء "فلافيو" بالرغم من اصابته كأكثر اللاعبين تسديدا وتبعه "بركات" وكلاهما سجل فى هذه المباراة ..





*** الأداء الدفاعى لخط الوسط كان مميزا ، لأن أساسا نسبة امتلاك الفريق الخصم كانت ضئيلة جدا وبالتالى فان عدد الكرات التى تمكن لاعبونا من قطعها تعتبر جيدة ..





*** "أحمد فتحى" كان جيدا فى هذا اللقاء وأفضل كثيرا من مبارياته السابقة وكانت عرضياته جيدة هذه المرة ونتطلع الى الأحسن ... بينما وقع "بلال" فى مصيدة التسلل فى 3 مرات من اجمالى 4 على الاهلى ...
















































*** أفضل ممرر للكرة فى الاهلى كان ( معتز اينو ) وتبعه ( محمد بركات ) وهما اللاعبان اللذان ظهرا بمستوى رفيع معظم أوقات المباراة ، وجاء بعدهما "جيلبرتو" الذى كان جيدا أيضا هو الآخر ..





*** أكثر لاعب مرر كرات خاطئة كان ( احمد حسن ) وبدا عليه التسرع كثيرا وخاصة فى بينيات لو ركز فيها لكانت أهدافا محققة ، وأيضا ( أحمد فتحى ) ... الا أن الكرات المقطوعة الامامية كانت اكثر بكثير عند "أحمد حسن" ..





*** رمزى صالح :



* قــ 27 : تصدى متزن وجيد للتسديدة ..

* قــ 80 : تصدى رائع لتسديدة "أمبانى" .. بعد خطأ من الجبهة اليسرى الدفاعية !

* قــ 86 : تصدى رائع جديد للتسديدة القوية ..





*** دفاع الاهلى :



* قـــ 2 : عرضية خطيرة جدا لم يتعامل معها أى لاعب !

* قـــ 80 : خطأ فادح من الجبهة اليسرى الدفاعية ، ولم يكتفى "السيد" بالتعامل الخاطئ معها بل استدار بعد تصدى "رمزى" لها وعنف اللاعبين !!!!!!

* قـــ 82 : "قلش" أحمد السيد ليسددها لاعب الفريق التنزانى وتزحف لتصطدم بالقائم وتخرج بأعجوبة !!

* قـــ 86 : عرضية جديدة تمر من امام الجميع ، ولا نزال نخطئ فى التعامل مع العرضيات حتى الآن ( سمة مصرية خالصة).





*** دقيقتان كاملتان من الشوط الثانى مرت بينما الفقرات الاعلانية تتواصل ... "قناة الاهلى" !





*** " محمود بكر " ... دوما يمنح اى لقاء يعلق عليه نكهة مختلفة ! .. ( ماذا كان يقصد بأن الاهلى يستحوذ بنسبة 99.9% مثل انتخابات الماضى ؟ ) .. سؤال خبيث





*** الاهلى يعود رويدا رويدا ، ولكن الاحتكاك الحقيقى فى الأدوار القادمة وفى لقاء "الحدود وانبى محليا" .. نرجو الاستمرار فى الصحوة ..





*** ( جمهور الاهلى ) ، ( الأمن ) ، ( ادارة الاهلى ) .... ضع هذه الكلمات فى جملة مفيدة !





جملة أخيرة



أتمنى ألا يخرج علينا مسئولو Young Africans بتصريحات تؤكد ان التعويض قائم وأن الاهلى سيواجه ماردا

فى تنزانيا ... هايخسروا هناك ان شاء الله كمان وشكلهم هايبقى وحش أوى !

SAEED AL AHLAWY
SAEED AL AHLAWY
Admin

المساهمات : 313
تاريخ التسجيل : 23/12/2008
العمر : 34

https://fifanews.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى